وديع الصافي في ذمة الله

إنتقل إلى رحمة الله الفنان الكبير وديع الصافي عن عمر يناهز 92 سنة فأصبح  الصمت سيد الموقف .. والحزن يطوف في شوارع لبنان والدول العربية . صافي الذي غنّى للبنان " .. قطعة سما على الارض تاني ما الها" .. ترك القطعة وانتقل إلى السماء بأكملها ..

 

 "أعرف أني ذاهب لملاقاة ربي" قالها مساء اليوم الفنان الكبير وديع الصافي، وهو يتوجّه مع عائلته إلى مستشفى Belle Vue حيث لفظ أنفاسه الأخيرة، كان يدرك أن جسده النحيل لن يتحمّل أكثر، وأن هذه الوعكة ستكون الأخيرة.
في منزل ولده طوني شعر بوعكة نقل على أثرها إلى المستشفى، لم يصمد أكثر من ساعات قليلة، إذ أن رئتيه امتلأتا بالمياه، وجسده لم يعد يقاوم، فأسلم الروح عن عمره يناهز الـ92 عاماً.
لم تكن المرّة الأولى التي ينقل فيها الفنّان الكبير إلى المستشفى، فقد اعتاد على سرير المستشفى التي كان يدخل إليها كلما شعر بوعكة صحيّة، وسط شائعات كانت تطارده وتؤكد خبر وفاته التي كان عائلته تسارع إلى نفيها...هذه المرّة لم تنف العائلة، بل أكّد ابنه جورج الخبر، وقال إنّ والده كان قد أبلغهم قبيل وفاته بساعات قليلة إنّه ذاهب لملاقاة ربّه، ودعا محبيه إلى المشاركة في تشييعه يوم الاثنين المقبل، في الساعة الثالثة بعد الظهر في كاتدرائية مار جرجس في وسط بيروت، على أن تقبل التعازي يوم الاثنين قبل الدفن وبعده في صالون الكاتدرائية، ويومي الثلاثاء والأربعاء 15 و16 الجاري من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى السابعة مساء.


هذا ,غستنكر عدد من الصحفيين والفنانين والمفكرين العرب واللبنانيين عدم إكتراث الحكومة اللبنانية بفقدان عملاق من عمالقة الفن بلبنان حيث علق نيشان في تغريدة على التويتر " لو أي زعيم جرح اصبَعو، كانت التلفزيونات انفَجعِت وقطعت برامجها وأعلَنِت الحداد! غياب وديع الصافي ما عكَّر صفو برامجُن! " 
كما قال جمال فياض " غداً سيذكر التاريخ أن رجلاً إسمه وديع الصافي سجّل تاريخاً كبيراً للبنان، ولن يذكروا في عصر أي رئيس أو حاكم " ... هذا وطالب فياض وكل الفنانين و وجوه الإعلام والمفاكرين الحكومة بإعلان يوم حداد على روحه الطاهرة 
وهاذه بعض من تغريداتهم على التويتر

 - جمال فياض "كيف يعلنون يوماً للحداد عليه ؟ وهو أول من إرتكب "جريمة " توحيد اللبنانيين ؟ (وديع الصافي) ... إختلف اللبنانيون ولم يتفقوا يوماً على أمرٍ يوحّدهم ... وحده وديع الصافي بحياته ومماته وحّدنا وألغى خلافاتنا وإختلافاتنا "

 - يارا "  الله معك يا بينا... وديع_الصافي تنوصل الصوت ... ساهموا بالحملة معنا  
 الشعب_يطالب_بيوم_حداد_وطني_لوديع_الصافي "

 - نادين الراسي " وديع الصافي رمز لبنان.. و أكيد أهمّ من أكبر سياسي ."

 - جومانا بو عيد "  اصدقائي في لبنان والعالم العربي ، وديع_الصافي لم يكن فقط للبنان ولم يغن فقط لبنان ، هو عزة و مجد الاغنية لكل الوطن العربي شكرا لمساندتكم "

 - تامر حسني " تعازينا الحارة لأسرة و جماهير أستاذنا الفنان الكبير وديع الصافي "

 - أحلام " ودائعا فناننا الكبير وديع_الصافي والله يصبر حبايبك على فراقك ولكنك ستظل رمز الفن الجميل في قلوبنا "

 - مكسيم خليل "  يلحق برفاقهِ من قاماتٍ لزمنٍ جميل ....لم يبقى لنا منه سوى ذكراه "فقط" وديع الصافي ..... لراحةٍ أبدية. "

 - ديانا حداد "ستبقى في أذهاننا وسيبقى صوتك الكبير يطربنا وداعاً الكبير وديع الصافي"

 - سيرين عبد النور " مش رح قول شعر ومش رح صف قوافي...الكبير وديع_الصافي هيدا اللقب الصافي..غنيت لبنان وارز الرب وهلق صار دورنا نقلك العوافي. الله يرحمك يا كبير "

  - عاصي الحلاني " اتقدم بأحر التعازي والمواساة الى عائلة الفنان والأب الكبير الأستاذ وديع الصافي.. وبتبقى بالقلب يا بي الكل "

 - ميريام فارس " أغانيك وصوتك وأعمالك رح تضلّ خالدة للأبد يا قطعة من السما... وديع الصافي الله يرحمك "

 - وليد توفيق "  أتقدّم بأحر التعازي لعائلة الفقيد وديع الصافي راجياً من الله له الرحمة و للأهل الصبر و السلوان. "

 - ماجدة الرومي " "راح ضل معكن هون مهما صار بيضل معكن اسم صارعبره تذكركم بماضيكم "..وديع الصافي.. قمة جبل لبنان "

 - نوال الرغبي "  للأسف الشديد هرم وجبل من لبنان خسرنا منذ لحظات العملاق الكبير وديع الصافي الله يرحمه.. خبر محزن :( "

 - راغب علاما "  وصلني خبر وفاة الأستاذ وديع وانا اتحضّر للسفر الى دولة المغرب الحبيبة وشعبها الحبيب الذي أحببناه كثيراً كما أحبّه الاستاذ وديع الصافي "

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المطربة الجزائرية ياسمين عماري-Yasmine Ammari تعود من جديد

لقاء الفراشة أمل بوشوشة ونجوم مسلسل الإخوة في مجلة زهرة الخليج 2014

صور من كواليس تصوير مسلسل الإخوة 2014

لكيفية التصويت لكنزة مرسلي ومينا عطا في مسابقة الديرجيست .. DGfest ( الطريقة الكاملة بالصور والفيديو)

الصفحات الرسمية للفراشة العربية أمل بوشوشة على مواقع التواصل الإجتماعي

فراشة الدرامة أمل بوشوشة من مصر إلى سوريا ...تنضم لمسلسل الإخوة